اثر ممارسات التسويق الداخلي في تعزيز ولاء الزبون-دراسة تطبيقية في عينة من المصارف الاهلية في محافظة بغداد

المؤلفون

  • فائق جواد الإبراهيمي

الكلمات المفتاحية:

التسويق الداخلي، ولاء الزبون

الملخص

- الغرض : تحديد أثر ممارسات التسويق الداخلي في ولاء الزبون. المدخل / المنهجية : تم إنتخاب عينة مزدوجة من مديرين المصارف وزبائنها، وباستخدام إستمارة إستبيان المصممة في ضوء دراسات سابقة ، تم صياغة مقياس واختباره في ضوء مجموعة من الأساليب الإحصائية
- النتائج : وجود تأثير معنوي لإبعاد التسويق الداخلي على ولاء الزبون
- الأصالة / القيمة : تتمثل قيمة البحث الحالي في تقديم أطر نظرية لمفهوم التسويق الداخلي، ثم توضيح الأسس المعرفية لولاء الزبون.

المراجع

- Fallou& Brown. E. Learning stundars: 2003 Agide to purchasing

developing and deploying standards can for ment e. learning U. S. A.

- Hirumi, A, A Frame work for analyzing, Designing and Sequencing

planned E. learning interactions: 2002. U. S. A.

- Marc J. Rosenberg, E. Leavening strategies of delivering know ledge in

the digitalize U. S. A, 2001.

- Staly, John, W: Examining Electronic learning communities as a means

for sustaining and supporting. 2007: U. S. A.

التنزيلات

منشور

2025-02-05

كيفية الاقتباس

فائق جواد الإبراهيمي. (2025). اثر ممارسات التسويق الداخلي في تعزيز ولاء الزبون-دراسة تطبيقية في عينة من المصارف الاهلية في محافظة بغداد. المجلة العراقية للعلوم الادارية, 9(36), 324–335. استرجع في من https://mail.journals.uokerbala.edu.iq/index.php/ijas/article/view/3103