معرفة سلوك المستهلك والعوامل التي تؤثر في صنع قرار الشراء
الكلمات المفتاحية:
سلوك المستهلك، بلاك ويل وانجل، تحليل سلوك المستهلكالملخص
سلوك المستهلك: من العلوم التي تعنى بدراسة ؛ عملية شراء الأفراد بكل تفاصيلها ، وأي شيء سيشترونه ومن أين سيتم الشراء ، ومن أين تتولد فكرة الشراء، ورغم أن هذا الموضوع يصب في الوقت الحاضر في علم التسويق، إلا أن اصوله تعود الى علم النفس والاجتماع وعلم الأجناس البشرية (أنثروبولوجيا) وكذلك علم الاقتصاد.
وفي مقالنا عملنا على تعريف سلوك المستهلك المتحكم الذهبي في عمليات الشراء وتحليل هذا السلوك والعوامل المؤثرة في إتخاذ قرار الشراء ثم مفهوم مايتعلق بدراسة سلوك المستهلك وحفظ بياناته وكيفية متابعته وفوائد هذه الدراسة لسلوك المستهلك، وتعرفنا على العوامل المؤثرة على المستهلك أثناء عملية الشراء ومراحل ماقبل الشراء وعند الشراء ومابعد الشراء، ثم تطرقنا الى نماذج او أنماط سلوك الشرائي للمستهلك ومن الله التوفيق.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 مجلة الباحث

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
يُسمح للقراء بمشاركة وتوزيع وتعديل هذا العمل، بشرط الإشارة إلى المؤلف(ين) الأصلي(ين) والمصدر بشكل مناسب. يجب توضيح أي تعديلات تُجرى على المحتوى. قد تخضع الاستخدامات التجارية وأذونات إضافية لسياسات المجلة.