الدور الاستراتيجي لادارة الجودة الشاملة في ادارة علاقات الزبون/ دراسة تطبيقية في معمل ببسي الكوفة
الكلمات المفتاحية:
ادارة الجودة الشاملة، ادارة علاقات الزبونالملخص
تعددت المواضيع التي تطرقت إلى إدارة الجودة الشاملة وباتت هذه الفلسفة قلق ينتاب جميع المنظمات التي لابد من إدراكها وتحقيقها لكي يعطيها فرصة البقاء والنمو . لذا جاءت مشكلة هذه الدراسة بين محورين أساسين وهما الدور الإستراتيجي الإدارة الجودة من جهة وإدارة علاقات الزبون من جهة أخرى لذا تكمن مشكلة الدراسة في الإجابة عن التساؤلات الآتية: ١- هل لمبدأ التركيز على الزبون دور في إدارة علاقات الزبون. ٢ - هل لمبدأ التحسين المستمر دور في إدارة علاقات الزبون. ٣- هل لمبدأ التركيز على العملية دور في إدارة علاقات الزبون. لدراستنا هذه مجموعة من المحاور والنقاط الأساسية للأهمية أن تم تقسيمها إلى ثلاثة محاور أساسية : المحور الأول: الأهمية على مستوى الزبون 1 - أبراز الدور الإستراتيجي الذي يحتله الزبون في الخطط الإستراتيجية للجودة على مستوى المنظمة. ۲- معرفة وقياس رضا الزبون النهائي. تحديد المنافع المتحققة للزبون والتي ستحقق القيمة النهائية له. ٤- معرفة درجة ولاء الزبون للمنتج الذي تطرحه المنظمة. المحور الثاني: الأهمية على مستوى المنظمة: 1 - تحديد الطرق الملائمة للاحتفاظ بالزبون من خلال دراسة الرضا والولاء والقيمة)). ۲ - تحديد الاستراتيجيات العامة وخاصة في مجال إدارة الجودة الشاملة
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2007 يوسف حجيم الطائي، هاشم فوزي دباس
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.
يحتفظ المؤلفون بحقوق الطبع والنشر لأوراقهم دون قيود.