الإسهام النسبي لأساليب التهيئة للدرس في انخفاض التجول العقلي والاندماج المعرفي لدى طلبة قسم التاريخ
الكلمات المفتاحية:
اساليب التهيئة للدرس ، التجول العقلي، الاندماج المعرفيالملخص
يسعى البحث إلى تحقيق أهداف تمثلت بالتعرف إلى مستوى ممارسة تدريسيي قسم التاريخ في كلية التربية للعلوم الإنسانيّة في جامعة كربلاء لأساليب التهيئة للدرس، والتعرف إلى مستوى التجول العقلي ومستوى الاندماج المعرفي لدى الطلبة، والتعرف إلى العلاقة بين ممارسة تدريسيي قسم التاريخ لأساليب التهيئة للدرس وبين التجول العقلي والاندماج المعرفي لدى طلبتهم، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي لتحقيق هذه الأهداف، تمثلت أدوات البحث باستبانه أساليب التهيئة للدرس التي أعدتها الباحثة وتكونت من (30) فقرة و مقياسي التجول العقلي والاندماج المعرفي وطبقت الادوات على عينة البحث الاساسية البالغة (200) طالب وطالبة من قسم التاريخ، و استخدمت الحقيبة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) لايجاد نتائج البحث، و كانت نتائج البحث متمثلة
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة الباحث

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
يُسمح للقراء بمشاركة وتوزيع وتعديل هذا العمل، بشرط الإشارة إلى المؤلف(ين) الأصلي(ين) والمصدر بشكل مناسب. يجب توضيح أي تعديلات تُجرى على المحتوى. قد تخضع الاستخدامات التجارية وأذونات إضافية لسياسات المجلة.