اثر عناصر المزيج التسويقي على اختيار الزبائن للمحامين

المؤلفون

  • عبد العزيز مصطفى جامعة اليرموك- اربد- الاردن
  • عبد المجيد عصام جامعة اليرموك- اربد- الاردن

الكلمات المفتاحية:

المزيج التسويقي، الزبائن

الملخص

تعتبر دراسة وتحليل المزيج التسويقي للخدمات القانونية احد المداخل الرئيسية في دراسة موضوع تسويق الخدمات القانونية فهو يعبر عن الاستراتيجيات العامة التي يتبناها المحامون في تسويق انفسهم وما ينتجون من خدمات قانونية ، ولذا فإن دراسة هذا المزيج من شأنها أن توفر اطارا متكاملا" للبرنامج التسويقي للمحامين ؟ يستطيعون الاعتماد عليه في تخطيط الاستراتيجيات التسويقية المناسبة ، حيث بواسطتها يتم تحقيق الاهداف المنوطة بأفضل الوسائل واقلى التكاليف ، ولقد أدى ازدياد اعداد المحامين ومقدمي الخدمات القانونية سواء أكانوا شركات أو افراد ، الى زيادة المنافسة في هذا القطاع ، - وبالتالي ظهرت الحاجة الى تبني مفهوم تسويق الخدمات القانونية لتحقيق التميز والاقبال على شراء هذه الخدمات.

التنزيلات

منشور

2001-03-30

كيفية الاقتباس

عبد العزيز مصطفى, & عبد المجيد عصام. (2001). اثر عناصر المزيج التسويقي على اختيار الزبائن للمحامين. المجلة العراقية للعلوم الادارية, 1(1), 120–94. استرجع في من https://mail.journals.uokerbala.edu.iq:8443/index.php/ijas/article/view/1484